القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 أفلام قرصنة في كل العصور

 

أفضل 10 أفلام قرصنة في كل العصور

ازدهرت الأفلام التي تتحدث عن الهاكرز في نهاية القرن الحادي والعشرين. بدءًا من كلاسيكيات العبادة مثل The Matrix إلى أفلام OG hacker مثل Sneakers أو WarGames ، قدمت هذه الأفلام للمشاهدين نظرة من الداخل على عالم القرصنة الغامض. 

في حين أن هذه القائمة الذاتية لأفضل أفلام القرصنة على الإطلاق هي بداية رائعة ، إلا أننا نحب أن نسمع ما تعتقد أنه أفضل فيلم عن القرصنة على الإطلاق! 

10. The Italian Job (2003)

ملصق فيلم الوظيفة الايطالية

في حين أن القرصنة ليست سوى جزء صغير من The Italian Job ، فقد قدمت للقرن الحادي والعشرين واحدة من أولى الصور الدقيقة لكيفية عمل القرصنة. 

* تنبيه المفسد * - في الفيلم ، يخترق أحد الشخصيات الرئيسية ، Lyle ، أنظمة التحكم في حركة المرور في المدينة. من خلال هذا ، سيكون قادرًا على التحكم في كل حركة المرور وتمهيد الطريق لسيارات الهروب خلال مشهد السرقة الشهير للفيلم. 

يتتبع الفيلم سيارات الهروب الثلاث ، ويقطع ذهابًا وإيابًا بين هذه اللقطة بأسلوب Fast and-Furious إلى Lyle وهو يكتب بعيدًا على جهاز الكمبيوتر الخاص به مع ومضات من مكتب وحدة التحكم في حركة المرور التي تتحول ببطء إلى حالة من الفوضى.

بينما تصور شخصية لايل المتسللين على أنهم مهووسون محبون للكمبيوتر ، فإن مثال استغلال البنية التحتية ممكن بالتأكيد .

9. Blackhat (2015)

ملصق فيلم بلاك هات

قبل أن يلعب كريس هيمسوورث دور الإله الأسطوري ثور ، قام بدور نيكولاس هاثاواي ، مخترق كمبيوتر مدان في بلاكهات.

يبدأ الفيلم بهجوم رقمي على بورصة شيكاغو التجارية. دفع هذا الهجوم مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى تورط مكتب التحقيقات الفيدرالي مما أدى إلى إحضار أحد المتسللين المدانين ، السيد هاثاواي (شخصية Hemsworth) إلى الفريق لإيقاف المهاجمين. 

طوال الفيلم ، تقود هاثاواي المسلسل الذي يمثل صعود البطل الساقط. من خلال امتلاك المهارات اللازمة ، قد تكون هاثاواي هي الشخص الوحيد القادر بما يكفي على إيقاف الدافع الخطير وراء هذه الهجمات الإلكترونية.

8. Tron (1982)

ترون فيلم ملصق md

يأخذ ترون القصة الكلاسيكية لقرصن يحارب الشركة الشريرة الكبيرة إلى القمة. القصة تتبع مهندس كمبيوتر موهوب ، سرق المدير التنفيذي للشركة عمله.

لإيقاف هذا ، يحاول بطل القصة اختراق النظام للكشف عن دليل على هذه النظرية ولكن بدلاً من ذلك يتم نقله إلى عالم رقمي حيث يجب أن يشق طريقه عبر خصم القصة - فقط في شكل رقمي.

تستحق هذه القصة المثيرة المشاهدة في شكلها الأصلي أو مع إعادة إنتاجها في Tron Legacy في عام 2010 (الموسيقى التصويرية لـ Daft Punk هي أيضًا 10/10). 

7. Takedown (2000)

takedown-swedish-poster

على الرغم من أنه ربما يكون أحد الأفلام المدرجة في هذه القائمة والتي لن يكون العديد من القراء على دراية بها ، إلا أن Takedown كان مليئًا بالجدل والأكاذيب المزعومة وحتى دعوى قضائية بعد الإصدار. تتبع القصة أحد أشهر المتسللين في مجتمع الهاكرز ، كيفن ميتنيك ، واعتقاله في نهاية المطاف. 

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، تلعب تفاصيل هذه القصة دورًا أكبر في قصة خيالية في هوليوود بدلاً من إعادة تمثيل خيالية لاعتقال ميتنيك. تتنوع المراجعات الخاصة بهذا الفيلم بالذات حول القرصنة على نطاق واسع حيث وصفه الكثيرون بأنه تصوير ضعيف للقرصنة ويشير آخرون إلى المشاهد المثيرة طوال الفيلم. 

فيلم مثير للجدل عن المتسللين ليتم إدراجه في القائمة ولكنه قصة مثيرة للاهتمام حول أحد أشهر الهاكرز في كل العصور.

6. The Fifth Estate (2013)

ملصق فيلم عن الحوزة الخامسة

يتبع فيلم الإثارة شبه الخيالي هذا قصة تعاون جوليان أسانج ودانيال دومشايت بيرج لبناء واحدة من أقوى منظمات المراقبة الرقمية في العالم - ويكيليكس. 

ركز الكثير من ويكيليكس على نشر المعلومات المسروقة من مصادر مجهولة ، أو هجمات القرصنة الناجحة ، أو المستخدمين الذين لا يثقون بهم ولديهم الكثير من الوصول والاستعداد لمشاركة المعلومات مع العالم. 

يسلط هذا الفيلم الضوء على الكثير من العملية بعد حدوث القرصنة الفعلية ، لكن القصة تقوم بعمل رائع في نقل ما تشعر به في الخنادق اليومية للأفراد الذين يعملون عن كثب مع المتسللين.

بينما لا يزال موقع ويكيليكس مليئًا بالجدل طوال  فترة  وجوده ، يتفق الكثيرون على أنه قدم للعالم سردًا مضادًا قويًا للتيار السائد من خلال إصدار وثائق سرية. تضمنت سلبيات هذا الكشف عن معلومات خاصة للجهات الفاعلة غير الخبيثة التي تمنع ويكيليكس من الإشادة على نطاق واسع اليوم ، من بين أسباب أخرى .

5. CitizenFour (2014)

مواطن - فيلم - بوستر

يتبع هذا الفيلم الوثائقي القصة الشائنة لإدوارد سنودن وكشفه لأول مرة عن برنامج تجسس مثير للجدل لوكالة الأمن القومي للصحفيين.

يقدم الفيلم نظرة عامة متعمقة عن كيفية اتصال سنودن ، المعروف على الإنترنت فقط باسم CitizenFour ، بالصحفيين للكشف عن الاكتشاف الصادم للمراقبة الجماعية من قبل الحكومة الأمريكية. 

قبل الكشف عن المعلومات ، عمل سنودن كمحلل للبنية التحتية في مركز عمليات التهديد القومي حيث رأى عن كثب الكمية المقلقة من جمع البيانات التي تجريها حكومة الولايات المتحدة. من خلال هذا الكشف المزعج عن تجاوزات الحكومة ، قرر سنودن أن يصبح مُبلغًا عن المخالفات وينبه الجماهير. 

بينما يقدم الفيلم نظرة عامة عالية المستوى ، بدلاً من مشاهد القرصنة المحددة ، فإنه يغطي أحد أهم الموضوعات ذات الصلة للغاية بعالم القرصنة والأمن السيبراني - المراقبة الجماعية. علاوة على ذلك ، مع نسبة موافقة مذهلة بلغت 96٪ على موقع Rotten Tomatoes ، فهو خيار فيلم رائع لأي شخص مهتم بالقرصنة أو الأمن السيبراني أو الحريات الشخصية.

4. Hackers (1995)

قراصنة-فيلم-ملصق

على الرغم من أنه لم يكن ناجحًا في الأصل ، إلا أن Hackers الذي تم إصداره في عام 1995 أصبح ببطء عبادة كلاسيكية . تتابع القصة مجموعة من قراصنة المدارس الثانوية وهم يتنقلون عبر مؤامرة ابتزاز غير مقصودة للشركات.

يبرز الفيلم المشاعر العامة في التسعينيات تجاه أجهزة الكمبيوتر وعالم القرصنة ، ويصور المتسللين على أنهم مهووسون شباب يستكشفون الحدود الخارجية لهذه التكنولوجيا الجديدة. علاوة على ذلك ، يشير الفيلم إلى العديد من أيديولوجيات القراصنة الجديرة بالملاحظة من تلك الفترة ، مثل تلك التي تم تقديمها في بيان القرصنة الذي صدر في أواخر الثمانينيات. 

3. The Matrix (1999)

ملصق فيلم المصفوفة

يأتي فيلم The Matrix على أنه الفيلم الأكثر شعبية في القائمة بأكملها. في حين أنها تجذب بالتأكيد الاهتمام العام الشامل من جميع أنحاء العالم ، إلا أن القصة تصور القرصنة فقط خلال عدد قليل من مشاهدها. 

** تنبيه المفسد ** (على محمل الجد ، من لم يشاهد The Matrix بعد؟ يرجى الاستمتاع!) يركز جزء كبير من هذا الفيلم على "هجوم عصبي رجل في الوسط" تم إنشاؤه بواسطة أباطرة الكمبيوتر لابتزاز البشر من أجل الطاقة. في حين أنه أكثر تقدمًا بكثير من نظام التصيد الاحتيالي عما هو ممكن اليوم (أو هل هو كذلك؟) ، يسلط الفيلم الضوء على بعض مشاهد القرصنة المختلفة والمثيرة للاهتمام.

أحد الأمثلة على ذلك يتعلق بكيفية نقل الناس لأنفسهم داخل وخارج المصفوفة باستخدام الهاتف. يبدو هذا مشابهًا جدًا لهجمات المدارس القديمة التي كانت شائعة في الأيام الأولى للإنترنت. 

علاوة على ذلك ، تقدم The Matrix للجماهير واحدة من أفضل قراصنة الأفلام بشخصية Trinity. في المشاهد الرئيسية في الفيلم ، تقوم بعمل ممتاز في تسليط الضوء على مآثر الكود. تمت الإشادة بتكملة الفيلم بشدة بسبب هذه النقطة .

2. Sneakers (1992)

أحذية رياضية فيلم ملصق

مع تركيز الحبكة بأكملها على مجموعة من قراصنة الكمبيوتر ، المعروفين في الفيلم باسم Sneakers ولكن المعروفين باسم اختبار الاختراق ، فهو أحد أفضل أفلام القراصنة على الإطلاق. تتبع القصة مارتن الذي يقود فريقًا من المتخصصين الذين يجرون خدمات اختبار الاختراق للشركات. 

من خلال عمله ، يجد مارتن نفسه في عالم مليء بالمشاكل بعد إتمام عملية سرقة أداة تكون ببساطة شديدة القوة بحيث لا يستطيع أي شخص الحصول عليها. تتبعه القصة هو وفريقه حيث يحاول الخصم باستمرار استغلالهم من خلال الخداع أو الإكراه الجسدي المباشر.

بينما يقدم الفيلم نظرة عامة عالية المستوى على مدى أهمية الأمن السيبراني بدلاً من إظهار مآثر معينة ، فقد صمد أمام اختبار الزمن كأحد أفضل الأفلام عن المتسللين على الإطلاق.

1. WarGames (1983)


المناورات-فيلم-ملصق

الفيلم الأخير والأعلى في قائمة أفلام القراصنة هو WarGames ، وهو أقدم فيلم في القائمة أيضًا. 

تم إصدار WarGames في ذروة الحرب الباردة ، وتتبع قصة طالب في المدرسة الثانوية قام عن غير قصد باختراق نظام إطلاق الصواريخ التابع لسلاح الجو الأمريكي. من خلال هذا الاكتشاف السهل المذهل ، دخلت الشخصية الرئيسية في القصة في عالم مليء بالمشاكل ، بدءًا من قيام عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي باعتقاله إلى الاشتباه في أنه عميل روسي مزدوج يحاول تخريب الولايات المتحدة. 

يقدم الفيلم مزيجًا مثاليًا من تفاصيل القرصنة ، خاصة في بداية الفيلم ، مع موازنة ذلك بشكل وثيق مع سرد شامل مثير. كل شيء ، إذا لم تكن قد شاهدت ألعاب الحرب حتى الآن ، فهي تستحق المشاهدة على الرغم من أن عمرها يقارب 40 عامًا. 

السيد روبوت

السيد الروبوت

على الرغم من أنه ليس فيلمًا ، فإن المسلسل التلفزيوني Mr. Robot يقدم أحد أكثر الصور دقة لكيفية عمل القرصنة في الواقع. المسلسل يتبع إليوت ألدرسون ، مهندس الأمن السيبراني والمتسلل في أعماق خنادق الحرب الإلكترونية ضد واحدة من أكبر الشركات في العالم

 (وبالتالي الأكثر شرًا).

يُصنف المسلسل الرائع كواحد من أفضل البرامج التلفزيونية على الإطلاق وفقًا لـ IMDB وهو يستحق المشاهدة حقًا

 لأي متحمس للتكنولوجيا.

تذكر أن تصوير هوليوود للقرصنة غالبًا ما يخطئ الهدف من حيث الدقة. 

بينما يقوم البعض بعمل أفضل من البعض الآخر ، فإن هدف المخرج المتمثل في ترفيه الجماهير لا يتوافق دائمًا 

مع تقديم تمثيل دقيق لما يشبه أن تكون متسللًا. 


تعليقات