إذا كان هذا يبدو سهلاً للغاية ، فهذا لأنه كذلك. ستجد غالبًا أن صورة معينة لا تحتوي على بيانات EXIF ​​على الإطلاق. على الرغم من حقيقة أن الهواتف الذكية هي المصدر الأكثر شيوعًا للصور وتحتوي جميعها على مستشعرات GPS ، إلا أن الخدمات الشائعة مثل Facebook و Twitter تجرد بيانات EXIF ​​من الصور على وجه التحديد لمنع انتهاكات الخصوصية. لذلك إذا تم الحصول على صورتك منهم ، فسيكون هذا طريقًا مسدودًا.

بالمناسبة ، تحقق من مقالتنا حول كيفية إزالة بيانات EXIF ​​بنفسك ، والتي تحدث أيضًا لتوضح لك كيفية عرض تلك البيانات في العملية. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام عارض EXIF ​​عبر الإنترنت .

ابحث عن إحداثيات GPS على خريطة جوجل 

بينما يعد العثور على إحداثيات GPS أمرًا سهلاً بدرجة كافية ، فأنت بحاجة إلى توصيلها بنظام خريطة للعثور على الموقع الدقيق. والخبر السار هو أن خرائط Google تدعم بالفعل إحداثيات GPS الأولية.

يمكن أن يمنحك البحث العكسي عن الصور السياق

هناك العديد من خدمات البحث العكسي عن الصور على الإنترنت التي تستخدم طرقًا رائعة مختلفة للعثور على مكان العثور على الصورة المصدر على الشبكة. لا يخبرك هذا بالضرورة بمكان التقاط الصورة مباشرةً ، ولكن إذا كنت محظوظًا ، فسيقودك ذلك إلى معلومات إضافية حول الصورة.

على سبيل المثال ، قد تجد علامات أو تسميات توضيحية أو معلومات اتصال لمن يديرون موقعًا. يمكن لمصادر البيانات هذه بعد ذلك حل لغز مكان التقاط الصورة. يمكن. إذا كنت تبحث عن أدوات جيدة للعثور على مكان التقاط صورة كهذه ، فنحن نقترح إما Google أو TinEye .

تحويل الصورة إلى مصطلحات البحث

لا يقوم البحث العكسي عن الصور دائمًا بعمل جيد ، ولكن هذا لا يعني فقدان الأمل كله عند محاولة العثور على المصدر الأصلي للصورة. انظر إلى صورتك وحاول الخروج بمصطلحات بحث تصفها.

ثم ضع هذه الشروط في Google وانتقل إلى قسم نتائج الصور. إذا كنت محظوظًا ، فستحصل على صورتك الأصلية في النتائج ، نظرًا لأنها موجودة على الويب في المقام الأول. 

إذا لم تكتسب الذهب على الفور ، فاحصل على الخيال باستخدام كلماتك الرئيسية وجرب تكرارات مختلفة. في بعض الأحيان ، قد تكون الكلمات الرئيسية التي تنقلك إلى الصورة التي تريدها عبارة عن حقل يسار قليلاً.

تحقق من وجود معالم أو أدلة أخرى

إذا لم تقربك الطرق المذكورة أعلاه من العثور على مكان التقاط الصورة ، فقد يكون الوقت قد حان لارتداء قبعة المباحث الجادة. انظر بعناية إلى الصورة بحثًا عن أشياء تربطها بزمان ومكان محددين. من خلال النظر إلى الملابس والأشياء والأزياء والتفاصيل الأخرى ذات الصلة بالصورة.

ابحث عن هذه العناصر الفردية على Google لمعرفة مصدرها أو أي معلومات أخرى يمكن أن تساعد في تثبيت أصل الصورة. يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة للحصول على كلمات رئيسية إضافية للطريقة السابقة. على الأقل ، يمكن لهذا الجزء من التجسس الأساسي تضييق نطاق الموقع لبلد أو منطقة أو مدينة معينة. يمكن أن تكون أسماء العلامات التجارية ، على سبيل المثال ، خاصة جدًا بأماكن معينة. 

اطلب المساعدة من الإنترنت

إذا كنت قد استنفدت الطرق الأسهل لمعرفة مصدر الصورة ، فلا عيب في طلب المساعدة من أشخاص آخرين. Twitter و Facebook والمنتديات وغيرها من الأماكن التي يتجمع فيها الأشخاص عبر الإنترنت.

بالطبع ، لا يمكنك فقط الصراخ في الأثير وتأمل أن يعود إليك شخص ما. سيحدد محتوى صورتك وأسباب رغبتك في الموقع المكان الذي تذهب إليه للحصول على المساعدة. على سبيل المثال ، إذا كنت تعرف أنه تم التقاط صورة في اليابان ، ولكن ليس في مكان التقاطها في اليابان ، فيمكنك نشر سؤال في مجموعة متخصصة في الجغرافيا اليابانية أو السياحة.