القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 تطبيقات لإنشاء النماذج عبر الإنترنت في عام 2023

 

أفضل بدائل Google Forms التي ستنجز المهمة.



عندما تفكر في النماذج ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو جمع عناوين البريد الإلكتروني أو ملاحظات العملاء. هذه حالات استخدام قوية ، لكن النماذج هي أداة رائعة لأسباب أخرى: يمكنك استخدامها لمساعدة العملاء على إرسال تذاكر الدعم ، أو الاشتراك في حدث ، أو حتى مساعدة موظفيك في طلب أجهزة جديدة لأقسامهم.

مع وجود العديد من أدوات إنشاء النماذج عبر الإنترنت للاختيار من بينها ، من الصعب معرفة من أين تبدأ. لذلك بدأت من أجلك: لقد فكرت في أكثر من 100 منشئ النماذج وقمت باختبار متعمق على العشرات منهم. من بين كل هذا البحث والاختبار ، إليك أفضل تسعة أدوات لإنشاء نماذجك عبر الإنترنت.

أفضل 9 تطبيقات لإنشاء النماذج عبر الإنترنت

ما الذي يجعل أفضل برنامج لبناء النماذج؟

كيف نقيم ونختبر التطبيقات

تمت كتابة جميع تقارير أفضل التطبيقات من قبل أشخاص أمضوا معظم حياتهم المهنية في استخدام البرامج واختبارها والكتابة عنها. نقضي عشرات الساعات في البحث عن التطبيقات واختبارها ، مستخدمين كل تطبيق حيث من المفترض استخدامه وتقييمه وفقًا للمعايير التي حددناها للفئة. نحن لا ندفع أبدًا مقابل التنسيب في مقالاتنا من أي تطبيق أو مقابل ارتباطات إلى أي موقع - نحن نقدر الثقة التي وضعها القراء فينا لتقديم تقييمات موثوقة للفئات والتطبيقات التي نراجعها. لمزيد من التفاصيل حول عمليتنا ،

تتيح لك تطبيقات النماذج إنشاء نموذج يمكنك مشاركته مع الآخرين ، بما في ذلك مجموعة من أنواع الأسئلة وحقول الإدخال التي تسمح لك بجمع أي نوع من المعلومات التي تحتاجها. على أقل تقدير ، ستتيح لك هذه الأنظمة الأساسية ترتيب جميع أسئلتك ومشاركتها بسرعة والاطلاع على قائمة بسيطة من الردود. تتضمن برامج النماذج الأكثر تقدمًا ميزات التحليلات وعناصر التحكم في الوصول إلى النموذج والتقارير القوية لمنحك مزيدًا من التحكم والرؤية في كل عملية إرسال.

أثناء الاختبار ، إليك ما بحثت عنه في كل تطبيق منشئ النماذج:

  • سهولة الاستعمال. يجب أن تكون أفضل تطبيقات إنشاء النماذج سهلة الاستخدام وبديهية الاستخدام ، دون الحاجة إلى قراءة مركز المساعدة بالكامل.

  • التصميم والتخصيص. سواء كنت تبحث عن علامة تجارية متسقة عبر القنوات أو عن حل أكثر إبداعًا لزيادة المشاركة ، يجب أن يمنحك تطبيق النماذج الأدوات اللازمة للقيام بذلك.

  • سهولة التوزيع . هل يمكنك الحصول على النموذج الخاص بك ببضع نقرات؟ هل توجد خيارات تكامل لمساعدتك على مشاركة النموذج الخاص بك مع الأنظمة الأساسية الأخرى؟

  • أدوات تحليل قوية. هنا ، كنت أبحث في التحليلات (البيانات الوصفية التي تم إنشاؤها لنماذجك) بالإضافة إلى جودة التقارير وتنوعها (للمحتوى الذي يدخله المستجيبون في النموذج).

  • ميزات اضافية. أقدّر أي شيء يحسن تجربة المستخدم ، ويضيف المزيد من فرص التكامل والأتمتة ، أو يمنحك رؤية أفضل لعملية جمع البيانات.

لقد اشتركت في كل صانع نماذج وأنشأت نموذجين باستخدام القوالب كأساس. لقد ملأتهم ببيانات نموذجية ، ثم قمت بتشغيل بعض التقارير لمعرفة مدى تفصيلها. عندما كانت هناك ميزات فريدة ، قمت أيضًا باختبارها لمعرفة ما إذا كانت سهلة الاستخدام وما إذا كانت قد أضافت قيمة إلى التجربة - لا أحد يحب الدفع مقابل ميزات غير مجدية ، أليس كذلك؟

قبل أن أتعمق ، بعض الملاحظات الأخرى:

  • تركز هذه القائمة على أفضل منشئي النماذج عبر الإنترنت لإنجاز المهمة ، بغض النظر عن السعر. إذا كنت تبحث عن خيارات مجانية ، 

  • إذا كنت تريد أداة متخصصة للاستطلاعات (والتي تعني عمومًا أشياء مثل بنوك الأسئلة والتحليلات) 

  • إذا كنت تستخدم بالفعل أدوات إدارة قاعدة البيانات أو المشروع مثل Airtable أو Asana ، فقد يكون لديك بالفعل ميزات بناء نموذج مضمنة. امنحهم اختبارًا سريعًا لمعرفة ما إذا كانوا يطابقون احتياجاتك قبل أن تبدأ في تطبيق جديد.


أفضل أداة إنشاء نماذج مجانية على الإنترنت لإنشاء نماذج قوية بسرعة

نماذج Google (الويب)

لقطة شاشة لنماذج Google ، اختيارنا لأفضل أداة إنشاء نماذج مجانية عبر الإنترنت

جوجل تفعل ذلك مرة أخرى. إذا كنت بحاجة إلى تجميع نموذج مفيد بسرعة ، فإن نماذج Google هي أفضل رهان لإنجاز المهمة في غضون ساعة.

يعد إنشاء نموذج في نماذج Google أمرًا سهلاً وبديهيًا. لا يوجد الكثير من الفوضى التي تحدث ، لذا يمكنك التركيز على أسئلتك. ابدأ في كتابتها ، ويمكن لنماذج Google تخمين نوع السؤال ، مما يوفر لك بضع ثوانٍ ثمينة على اختياره من القائمة المنسدلة. حتى لو كانت هذه هي المرة الأولى التي تبني فيها نموذجًا ، فستبدو النتيجة النهائية رائعة - ولن تضطر إلى قضاء فترة الظهيرة بأكملها في النقر بعيدًا.

لا تحزم نماذج Google مكتبة قوالب ضخمة مثل بعض التطبيقات الأخرى في هذه القائمة ، ولكنها تقدم الأساسيات التي تتوقعها من تطبيق بناء النماذج. يمكنك اضافه صورة راس  وتخصيص نظام الألوان والخطوط بعناصر تحكم بسيطة. تساعدك هذه البساطة على البقاء على المسار الصحيح وتوفير الوقت ، ولكنها تمنعك من إنشاء شيء فريد إذا كان هذا هو ما تبحث عنه.

عند الانتهاء ، ما عليك سوى النقر فوق الزر إرسال ، واختيار إرسالها عبر البريد الإلكتروني (إما ارتباط إلى النموذج أو النموذج بأكمله مضمن في رسالة بريد إلكتروني) ، أو نسخ ارتباط للمشاركة يدويًا ، أو تضمين النموذج بتنسيق HTML في موقعك. عندما تبدأ الردود في الظهور ، يمكنك رؤيتها في قائمة من البيانات المجمعة أو بشكل فردي ، إلى جانب مجموعة من المخططات المناسبة لنوع السؤال. إذا كنت تستخدم معالج جداول بيانات ، فيمكنك نقل هذه البيانات إلى جداول بيانات Google والبحث عن اتصالات أعمق هناك.

بالإضافة إلى تكامل جداول البيانات هذا ، يمكنك أيضًا ملء نموذج مسبقًا لتوفير المستجيبين لبعض الوقت ، والتعاون مع الآخرين في النموذج الخاص بك ، وتصفح مجموعة من الوظائف الإضافية على Google Workspace Marketplace. المكافأة: إذا كان المستجيبون من مستخدمي Google ، فسيتم حفظ تقدمهم في أي نموذج معين لمدة شهر ، حتى يتمكنوا من النقر بعيدًا والعودة إليه لاحقًا.

وفر المزيد من الوقت عن طريق ربط نماذج Google  لإرسال بيانات النموذج إلى تطبيقات أخرى في مجموعتك التقنية.

أفضل أداة إنشاء نماذج مجانية عبر الإنترنت لتحليل نتائج الاستمارات في Excel

Microsoft Forms (ويب)

لقطة شاشة لـ Microsoft Forms ، اختيارنا لأفضل أداة إنشاء النماذج عبر الإنترنت لتجميع نتائج النماذج وتحليلها في Excel

Microsoft Forms ليس اسمًا مألوفًا مثل العديد من تطبيقات Microsoft الأخرى ، صحيح. لكن منشئ النماذج المجاني عبر الإنترنت هذا بديهي ، ويلعب بشكل جيد مع Excel. مثل Google Forms ، فإنه يركز على الحصول على شكل جيد بين يدي جمهورك في أسرع وقت ممكن.

إنه بالتأكيد يبدو وكأنه أحد منتجات Microsoft ، لذلك إذا كنت تستخدم تطبيقات Microsoft لفترة طويلة ، فستحصل على جوهر التنقل بسرعة. من السهل إضافة أسئلتك ، ويمكنك تعديل الإعدادات على أي منها عن طريق التمرير والنقر فوق الزر المناسب في محرر WYSIWYG. إذا كانت بعض إجاباتك تتطلب مدخلات محددة - على سبيل المثال ، السماح فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بإرسال النموذج - يمكنك إعداد إعدادات التحقق من صحة الإدخال هذه على كل سؤال.

استمرار مطابقة Microsoft Forms مقابل Google Forms: تمامًا مثل خدمة Google ، لا تسمح لك Microsoft Forms بالقيام بالكثير من تخصيصات العلامة التجارية ، لكنها مقبولة إذا كنت ترغب في إنجاز الأمور بسرعة. يمكنك الاختيار من بين ستة قوالب تصميم مع صورة خلفية ونظام ألوان. إذا لم يرضيك هؤلاء الستة ، فاضغط على زر التحديث في متصفحك ، وستظهر ستة أخرى جديدة. إذا كان تحديث الروليت لا يناسبك ، يمكنك اختيار نظام ألوان وصورة ثابتة بسيطة.

تعد مشاركة النموذج الخاص بك أمرًا بسيطًا: يمكنك القيام بذلك عبر البريد الإلكتروني (يفتح تطبيق بريد النظام) ، أو باستخدام HTML على موقع الويب الخاص بك ، أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة. نقرتين للإرسال ، أو نقرتين أخريين لإعداد عناصر التحكم في النموذج ، مثل تواريخ بدء النموذج وانتهائه.

يمكنك رؤية جميع الردود في قائمة أو في الرسوم البيانية (حسب نوع السؤال) وأيضًا بشكل فردي لكل مستجيب. وكما ذكرت من قبل ، فإن الجزء الجيد في كونه Microsoft Forms هو أنه يمكنك بسهولة إرسال هذه البيانات إلى Excel واستخدام مهاراتك لربط النقاط هناك.

Microsoft Forms مجانية ، لكنك تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft المجاني الخاص بك قبل زيارة الرابط. قد يطلب منك الاشتراك في خطة Microsoft 365 إذا لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول بالفعل.

سعر Microsoft Forms: مجاني 100٪

أفضل منشئ نماذج على الإنترنت للبدء من قالب

Jotform (الويب ، iOS ، Android)

لقطة شاشة لـ Jotform ، اختيارنا لأفضل منشئ النماذج عبر الإنترنت لبناء نموذج من قالب

هل تعاني من كتلة باني النموذج؟ هل تخاف من صفحة (النموذج) الفارغة؟ مستخدمو Jotform لا يفعلون ذلك. من خلال مكتبة قوالب نماذج ضخمة تحت تصرفك ، يمكنك اختيار واحد من آلاف القوالب المتاحة ، من حالات الاستخدام العامة وصولاً إلى المجالات التي لم يسمع بها من قبل.

تنبثق الواجهة بألوان نابضة بالحياة ورسوم متحركة رائعة ، وتظل سريعة وسريعة الاستجابة طوال الوقت ، وهو ما أجده مثيرًا للإعجاب حقًا باعتباري أحد مختبري التطبيقات. Jotform لا يلقي بك كثيرًا في أي وقت: هناك جبل من الميزات ، لكنها كلها منظمة جيدًا حقًا. 

يمكنك تخصيص كل شيء تقريبًا حول تصميم النموذج الخاص بك في المحرر المرئي. وإذا كان هذا لا يزال لا يلبي التوقعات ، فهناك محرر متقدم للتعمق فيه. ما زلت غير راضٍ؟ انقر فوق محرر CSS ، وقم بتشفير كل ما تريد. إنه أحد أكثر التطبيقات مرونة في القائمة فيما يتعلق بميزات التصميم.

عند مشاركة النموذج الخاص بك ، يقدم Jotform جميع الخيارات نفسها مثل المنافسة ، إلى جانب الخيارات الفريدة ، مثل المشاركة كملف PDF قابل للتعبئة ، وتضمين زر ملاحظات تفاعلية على موقع الويب الخاص بك ، وتنزيل كود المصدر بالكامل إذا كنت ترغب في إضافة مطوريك بضع ميزات إضافية لذلك.

يتيح لك Jotform رؤية الردود كقائمة (يمكنك النقر فوق الردود الفردية لمعرفة المزيد) ، ويقوم بإنشاء عرض تقديمي رائع يشبه PowerPoint مع المخططات والرؤى ، ويكون جاهزًا للمشاركة مع فريقك أو للتقديم في اجتماع.

بالنسبة إلى الإضافات ، يتكامل Jotform مع مجموعة واسعة من منصات الدفع ، ويتيح لك إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى نماذجك - مثل تضمين منشورات Instagram أو جمع التوقيعات باستخدام Adobe Sign - ويمكنك أيضًا إنشاء تطبيق من النماذج الخاصة بك ، والذي يمكن للمستجيبين تنزيله ويحتفظون بهواتفهم.

أفضل أداة إنشاء نماذج عبر الإنترنت  للصناعات المنظمة والتحليلات المتقدمة

Formstack (الويب ، iOS ، Android)

لقطة شاشة لـ Formstack ، اختيارنا لأفضل أداة إنشاء النماذج عبر الإنترنت للتحليلات المتقدمة والصناعات المنظمة

إذا كنت تعمل في صناعة يجب أن تحترم الإجراءات الصارمة وسياسات معالجة البيانات الصارمة - بما في ذلك كل شيء بدءًا من القانون العام لحماية البيانات (GDPR) إلى HIPAA - فإن Formstack سيساعدك على جمع البيانات مع الحفاظ على امتثالك.

يمكن الوصول بسهولة إلى جميع الميزات التي ستستخدمها كل يوم ، حيث تتوقعها ، مع بعض الخيارات الأكثر تقدمًا المخفية في قوائم الإعدادات. في كل مرة تزور فيها قسمًا أو صفحة جديدة ، ستحصل على برنامج تعليمي مفيد للإعداد ويفكك ما يحدث هناك.

إذا كنت لا تريد البدء من الصفر ، فيمكنك اختيار واحد من 42 قالب نموذج ، ثم تحديد واحد من 13 سمة تصميم لتسهيل الأمر على العينين. إذا لم تكن راضيًا عن مجموعة التحرير والسرد ، فإن ميزات تصميم النموذج قابلة للتخصيص بالكامل باستخدام محرر مرئي ، أو باستخدام CSS. وعندما تكون جاهزًا لإرسالها ، تكون المشاركة سريعة. يمكنك الحصول على رابط أو رمز QR ، أو استخدام رمز قصير لـ WordPress ، أو مشاركته عبر Facebook ، أو تضمينه في موقع الويب الخاص بك باستخدام JavaScript - ما عليك سوى نسخ النص ولصقه ، وستكون جاهزًا للبدء.

بالإضافة إلى قائمة الردود والقدرة على تصفح عمليات الإرسال الفردية ، يمكنك أيضًا تكوين المخططات لرؤية البيانات بشكل مرئي. تتيح لك التحليلات أيضًا معرفة مكان وجود المستجيبين على الخريطة عندما استجابوا جنبًا إلى جنب مع عناوين IP وأنظمة التشغيل والمتصفحات المستخدمة للوصول إلى النموذج. ستحصل أيضًا على معدل التحويل: عدد الأشخاص الذين أكملوا النموذج مقارنة بعدد الأشخاص الذين شاهدوه.

يقدم Formstack بعض الإضافات الشيقة أيضًا. الأول عبارة عن وظيفة إضافية تسمى أدوات التحويل ، والتي تتيح لك إجراء اختبارات A / B مع النماذج الخاصة بك ودمج منصات التحليلات مثل Google Analytics. واحد آخر أعجبني هو أن Formstack يتيح لك معرفة ما إذا كان النموذج الخاص بك يمكن قراءته بسهولة بواسطة أدوات الوصول (القسم 508 معايير الامتثال). مع وجود الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون التكنولوجيا المساعدة ، يمكن أن يساعدك ذلك في إنشاء اتصالات جديدة مع الأشخاص الذين تم استبعادهم سابقًا من تجارب الويب الثرية.

من خلال ربط Formstack، يمكنك التأكد من وصول جميع عمليات إرسال Formstack إلى المكان الصحيح ، بغض النظر عن المكان الذي تحتفظ فيه ببياناتك.

أفضل تطبيق لأشكال المحادثة

Typeform (ويب)

لقطة شاشة لـ Typeform ، اختيارنا لأفضل منشئ نماذج عبر الإنترنت لجمع بيانات المحادثة

يعتبر Typeform مرادفًا لأشكال المحادثة: النماذج التي تُظهر الأسئلة بطاقة تلو الأخرى ، واحدة تلو الأخرى. تجربة المستخدم مصقولة وقوية للغاية بحيث يمكن للمستجيبين للنموذج التخلص من الماوس والرد على النماذج باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بهم فقط.

تتميز واجهة إنشاء النموذج بالأناقة نفسها ، ومنظمتها ، وسهولة استخدامها. هناك الكثير من المساعدة المرئية وتلميحات الأدوات لإرشادك أثناء البناء ، ويكاد يكون من المستحيل إنشاء نموذج لا يبدو رائعًا. التصميم الأساسي جذاب ، مع الكثير من المساحة والزوايا الدائرية. يمكنك البدء من 100 قالب نموذج وتصميمها باستخدام 54 سمة تصميم. ويمكنك تعديل التصميم عن طريق تبديل تخطيطات بطاقة الأسئلة والخطوط والرموز والمحاذاة.

عندما يكون النموذج جاهزًا ، شاركه عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو رمز الاستجابة السريعة ، أو قم بتضمينه في موقع الويب الخاص بك باستخدام أربعة خيارات تخطيط مختلفة. ميزة المشاركة الفريدة هنا هي التضمين كنافذة دردشة ، مما يدعم حالة استخدام المحادثة. تتطلب هذه الأنواع من التضمينات مزيدًا من الوقت لإعدادها واختبارها ، لكن تجربة المستخدم المحسنة التي ستقدمها لجمهورك تستحق ذلك.

عندما تبدأ الردود في التراكم ، يمكنك رؤيتها كقائمة عمليات الإرسال الكلاسيكية ، وعرض الرسوم البيانية بناءً على نوع السؤال ، وإنشاء تقارير غنية يمكنك مشاركتها عبر الرابط. أحد الخيارات الفريدة هو القدرة على تمييز عمليات الإرسال ، مما يتيح لك تنظيمها حسب الفئات الخاصة بك ، أو حتى إرفاق المهام إذا كانت الاستجابة تتطلب منك القيام بشيء حيال ذلك. تشمل التحليلات الأخرى معدل التحويل ، ووقت الإكمال ، والمكان الذي يتخلى فيه الأشخاص عادةً عن ملء النموذج.

من الإضافات المفيدة بشكل خاص التي ستجدها في Typeform - والتي تعكس تركيزها على الجماليات - القدرة على إضافة مجموعة علامتك التجارية إلى النظام الأساسي. ستظل نماذجك متسقة بغض النظر عن مكان مشاركتها.

يمكنك توصيل Typeform ، والتأكد من وصول جميع بيانات Typeform الخاصة بك إلى المكان الذي تريده ، وحتى إرسال متابعات آلية. 

أفضل أداة إنشاء النماذج عبر الإنترنت لإنشاء نماذج الطلبات

Paperform (ويب)

لقطة شاشة لـ Paperform ، اختيارنا لأفضل أداة إنشاء النماذج عبر الإنترنت لإنشاء نماذج الطلبات

Paperform هو تطبيق نموذج آخر جميل وكثيف الأداء. واجهة المستخدم نظيفة وأنيقة ، والنقر فوق العناصر الموجودة في النماذج يشعر بالاستجابة والرضا.

لكن الرضا أثناء النقر ليس سوى جزء صغير من كل ما يقدمه Paperform. الأمر الجذاب فيه هو كيف يمكنك إنشاء النماذج وإدارتها لأخذ الطلبات وإجراء المبيعات. عند إنشاء نموذج ، أضف قسم المنتجات ، ثم أدخل ما تبيعه. يمكنك إضافة الاسم ، SKU ، والصورة ، والسعر ، والحد الأدنى والحد الأقصى للكميات ، بالإضافة إلى إجمالي المخزون المتاح. يمكنك حتى استيراد قائمة المنتجات الخاصة بك كملف CSV لتوفير بعض الوقت.

هناك دعم للكوبونات وقواعد تسعير مخصصة ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إضافة مبلغ إضافي لكل عملية بيع لتعويض تكاليف منصة الدفع. يتكامل Paperform مع Stripe و Braintree و PayPal Business و Square لمساعدتك في معالجة هذه المعاملات.

يشبه إنشاء نموذج جديد إنشاء مستند. يمكنك إضافة كتل مع رؤوس أو صور أو أوصاف ، ثم حقول الإدخال. أثناء قيامك بالبناء ، ترى بالضبط ما سيراه المستخدمون في النتيجة النهائية. لتغيير الإعدادات على كتلة ، ما عليك سوى التمرير فوقها والنقر فوق الترس.

يوجد 400 قالب نموذج يمكنك البدء منها ، ولكن جانب التصميم للأشياء أقل قوة. بدلاً من قوالب التصميم ، يتخذ Paperform أسلوب "ضربة حظ". بمجرد النقر فوق الزر "ضربة حظ" ، ستحصل على مخطط ألوان عشوائي ونمط نموذج. إذا لم تكن الاحتمالات في صالحك ، فلا يزال بإمكانك تحرير عناصر مثل الخطوط والألوان ونمط ترقيم الصفحات للحصول على نتيجة مرضية.

تتم مشاركة النموذج الخاص بك مع الآخرين بسرعة ، مع المشاركة المنتظمة عبر الرابط أو رمز الاستجابة السريعة أو Facebook أو Twitter ، أو عبر التضمين على موقع الويب الخاص بك مع أربعة تخطيطات. وبمجرد أن يكمل المستجيبون النموذج ، يمكنك إعداد ما سيحدث بعد ذلك. أرسل بريدا إلكترونيا؟ إعادة التوجيه إلى صفحة أخرى؟ هل تريد تشغيل خطاف ويب؟ أياً كان ما تريد.

يحتوي Paperform على ميزات التقارير والتحليلات الأساسية ، ويتكامل مع Google Analytics و Facebook Pixel للمساعدة في زيادة مبيعاتك بناءً على تلك المعلومات. 

أفضل أداة إنشاء النماذج عبر الإنترنت للفرق وتدفقات الموافقة

نماذج Zoho (الويب ، iOS ، Android)

Zoho Forms ، اختيارنا لأفضل أداة إنشاء النماذج عبر الإنترنت للفرق وتدفق الموافقة

Zoho Forms هي جزء من مجموعة برامج Zoho ، مما يعني أنها تفكر على المستوى التنظيمي. يمكنك إضافة زملائك في العمل أو أصحاب المصلحة الآخرين إلى التطبيق ومشاركة النماذج معهم بسرعة ، وتتبع عمليات الإرسال والطلبات في مكان واحد.

إذا كنت تعمل في شركة كبيرة ، فأنت تعلم أن بعض الطلبات قد يتعين الموافقة عليها من قبل عدة أشخاص. تحصل Zoho Forms على هذا. يتيح لك إنشاء تدفقات الموافقة ، وهي مجموعة من القواعد حول كيفية تصعيد الطلبات. لنفترض أن لديك نموذج طلب أصول ، مثل النموذج الذي تراه في لقطة الشاشة أعلاه. إذا كان هناك أكثر من مدير مشارك في عملية صنع القرار ، فيمكنك توجيه نموذج الطلب من خلال المشرف المباشر أولاً. إذا وافق ذلك المشرف ، فإنه ينتقل إلى المدير التالي في التسلسل الهرمي ، وما إلى ذلك - حتى يضيء باللون الأخضر أو ​​يتم رفضه. 

يمكنك الاختيار من بين 65 قالب نموذج. بمجرد تعديل الأسئلة وفقًا لاحتياجاتك ، هناك 41 موضوعًا لجعلها تبدو جيدة (وعلى العلامة التجارية). تأتي Zoho Forms أيضًا مع محرر مرئي مخصص للنماذج ، حيث يمكنك تحرير أي شيء تقريبًا في تخطيط النموذج الخاص بك. تحتوي Zoho Forms أيضًا على أوسع نطاق من خيارات المشاركة في هذه القائمة. بصرف النظر عن خيارات المشاركة الأساسية (الرابط ورمز الاستجابة السريعة والوسائط الاجتماعية) ، يمكنك أيضًا تضمينها في موقع الويب الخاص بك بشكل مضمّن أو كنافذة منبثقة أو إرسالها عبر Mailchimp أو Zoho Campaign أو تضمينها في WordPress.

يعد قسم التقارير أيضًا قويًا ، مما يتيح لك الاطلاع على قائمة النتائج والسماح لك بإنشاء تقاريرك الخاصة عن طريق تعيين عوامل تصفية الأسئلة / الإجابات وعرض / إخفاء الأسئلة. بالإضافة إلى تتبع عناوين IP وتحديد الموقع الجغرافي ، يمكنك أيضًا تتبع حركة مرور المصدر من خلال UTM ومعلمات URL و Google Analytics.

لتبسيط الأمور أكثر ، يمكنك توصيل Zoho Forms ، بحيث تنتهي ردود النموذج في المكان الذي تريده.

أفضل تطبيق نموذج لتقارير قوية

الاستفسار (الويب)

QuestionScout ، اختيارنا لأفضل تطبيق نموذج لتقارير قوية

يتيح لك QuestionScout إمكانية إنشاء سؤالك الأول من خلال الضغط على إرسال. يحتوي التطبيق على مجموعة من البرامج التعليمية التي تشرح كل شيء في قوالب موجزة. إنها ليست أبدًا كلمات أو مملة أو ساحقة ، ويمكنك إعداد نفس النوع من المساعدة للمستجيبين للنموذج عن طريق تخصيص تلميحات الأدوات ورسائل الخطأ.

أعجبني هذا الدعم ، لكن أكثر ما جذبني هو قسم التقارير. هل تتذكر قائمة عمليات الإرسال التي تحتوي عليها جميع تطبيقات إنشاء النماذج؟ هنا ، يمكنك إعداد عوامل التصفية الخاصة بك وإنشاء طرق عرض متعددة لبياناتك ، إما باستخدام طرق عرض القائمة أو الرسم البياني ، تمامًا كما تفعل في تطبيق قاعدة بيانات مثل Airtable أو Notion. يتم حفظ هذه العروض ، بحيث يمكنك دائمًا رؤية تلك الزاوية بنقرة زر واحدة.

تذهب خطوة أخرى إلى الأمام: يمكنك إنشاء تقارير عبر علامات التبويب. هذا يعني أنه يمكنك رؤية العلاقة بين الإجابات على سؤالين مختلفين. لنفترض أنك تقوم بتشغيل نموذج ملاحظات الموظف ، وتريد معرفة كيفية ارتباط الإجابات التالية:

  • منذ متى وانت تعمل في شركتنا؟
  • إلى أي مدى تجد عملك ذا مغزى؟ تقييم من 1 إلى 5.

من خلال تقرير التبويبات المتقاطعة ، يمكنك معرفة ما إذا كان الموظفون لديك يجدون عملًا أكثر فائدة بعد أن يكونوا معك لفترة طويلة ، أو إذا كانت شركتك لديها عملية تأهيل جيدة تجعل الموظفين الجدد يشعرون أن ما يفعلونه مهم. يستغرق إعداد طرق العرض هذه وتحليلها وقتًا - ويتطلب بعض المهارات في الإحصاء - ولكن من الممكن القيام بذلك في QuestionScout دون توصيل البيانات بتطبيق آخر.

ابدأ من 48 قالب نموذج و 42 سمة تصميم ، واحتفظ بها كما هي أو افصلها تمامًا مع التخصيص الكامل المتاح في المحرر المرئي. تتوافق خيارات المشاركة مع الأساسيات ، مع المشاركة عبر رابط أو رمز الاستجابة السريعة أو البريد الإلكتروني أو عبر Facebook / Twitter / LinkedIn. بالنسبة للإضافات البارزة ، يتيح لك QuestionScout ربط أدوات التحليلات ومنصات الدفع لتمكين التسوق في النماذج الخاصة بك. وعندما تكون جاهزًا لنشر نموذجك الأول 

Formsite (ويب)

لقطة شاشة لـ Formsite ، اختيارنا لأفضل أداة إنشاء النماذج عبر الإنترنت لحماية البيانات الحساسة

Formsite هو نظام أساسي قوي بواجهة بسيطة. الرسم الأساسي هو أنه يمكنك تشفير المعلومات في حقول الإدخال المحددة. هذا يعني أن المحتوى الموجود في هذا الحقل يصبح مشوشًا وغير قابل للقراءة لأي شخص ليس لديه إذن. هناك تركيز كبير على الأمان هنا ، لدرجة أن Formsite أعد قسمًا قصيرًا للأسئلة الشائعة حول عمليات إرسال النماذج الآمنة .

النظام الأساسي نفسه سهل الاستخدام ، مع احتفاظ القوائم المرتبة بمساحة كبيرة بين العناصر. يمكنك بدء نموذج جديد من 297 من قوالب النماذج وتصميمها باستخدام 10 أنماط لحقول الإدخال و 15 نظامًا للألوان. يمكنك تخصيص شكل ومظهر نماذجك بالكامل باستخدام محرر مرئي ، أو البحث باستخدام CSS. خيارات المشاركة قوية ، وتقدم روابط (عادية ومعبأة مسبقًا) ، وتضمين HTML ، ورمز QR ، ورمز WordPress القصير.

بالنسبة للتقارير والتحليلات ، يتيح لك Formsite إعداد عوامل تصفية لقائمة عمليات الإرسال ، وإنشاء التقارير (بما في ذلك التقارير عبر علامات التبويب) ، ويقدم مجموعة من التحليلات التي تعرض معلومات مثل IP ، والمتصفح ، والجهاز ، والنتائج في اليوم ، والمتوسط المدة في اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على جميع أنواع الميزات الإضافية: أفضل ميزات التحقق من صحة الإدخال لأي تطبيق في هذه القائمة ، reCAPTCHA ، دعم نماذج الطلبات ، والتكامل مع منصات الدفع. 

تعليقات